هل الله يهتم بأموري المادية؟ | كام فكرة

هل الله يهتم بأموري المادية؟ ربما سألت نفسك يومًا ما هذا السؤال.

هل الله متخصص في الأمور الروحية فقط؟

هل أي شيء آخر يهمني ماديًا لا يعنيه؟!

في أوقات كثيرة نتخيل أن الله غير مهتم بأي ماديات في حياتنا، وندلل على ذلك بالآية التي تقول: “اطْلُبُوا أَوَّلاً مَلَكُوتَ اللهِ وَبِرَّهُ، وَهذِهِ كُلُّهَا تُزَادُ لَكُمْ.” (متى 33:6) أو “لاَ تَهْتَمُّوا لِحَيَاتِكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَبِمَا تَشْرَبُونَ، وَلاَ لأَجْسَادِكُمْ بِمَا تَلْبَسُونَ.” (متى 25:6)

أنا أعلم أن الله لا يريدنا أن نركِّز على هذه الأمور فقط. ولكن إذا كنت في حالة روحية ضعيفة بعض الشيء، وهذه الأمور ما زالت تصنع فارقًا معي بشكل كبير؛ فالله بالتأكيد يقدِّر. ولو أن هذه الأمور مصدر هم لديَّ، لا بأس أن أضعها أمامه.

الله يهتم بأمورك المادية

على سبيل المثال، في أحد الأيام، قال أحد القسوس – الذين أحبهم جدًا جدًا – في عظة أمرًا مشجعًا جدًا. قال أنك حتى لو كنت تصلي، وسرحت بخيالك في أمر ما وليكن  ملابس العيد التي لم تشترِها مثلًا، فبدلًا من أن تؤنب ضميرك أنك قد شردت في وسط الصلاة في أمور مادية؛ لماذا لا تطلب من الله في جملة: “يا رب وفقني لأشتري هذا الاحتياج.”؟ ثم تعود لتستكمل الأمر الروحي الذي كنت تفعله مثل متابعة الاستماع لهذه العظة أو إذا كنت حاضرًا بالقداس. بدلًا من أن تظل تعاتب نفسك، طالما كان هذا الموضوع سبب همٍ لك، فالله يهتم به لأنك مهتم به. ثم شيئًا فشيئًا سأبدأ بالترفع عن الأمور المادية.

الله يهتم

الله يرثي لضعفاتنا

الله يتعامل معنا كبشر. أحب جدًا الآية التي تقول: “أَنْ لَيْسَ لَنَا رَئِيسُ كَهَنَةٍ غَيْرُ قَادِرٍ أَنْ يَرْثِيَ لِضَعَفَاتِنَا، بَلْ مُجَرَّبٌ فِي كُلِّ شَيْءٍ مِثْلُنَا، بِلاَ خَطِيَّةٍ.” (عب 15:4)، فالله يرثي لضعفاتنا، ويقدِّر طلباتنا، ومقدِّر احتياجاتنا، مقدِّر حتى أوقات الرفاهية التي نحتاجها.

“كل ما يهمك، يهم الله.”

اِذهب تحدَّث إليه، هذا سيقربك منه. في بعض الأوقات سيجلب لك ما تريد. وبعض الأوقات لن يجلبه لك، وسيقنعك حتى لو بعد سنوات لتكتشف أنه لم يكن لخيرك. في أوقات سيعلمك ضبط النفس. سِر معه هذه الطرق، سيغيرك؛ سيجعلك في يوم من الأيام تطلب بالفعل ملكوت الله وبره، وستصبح هذه الأمور مثل الفكة أو البقشيش بالنسبة لك. ولكن حتى يحدث هذا، اِذهب له بالأمور التي تهمك؛ لأنه ما دمت تهتم، فالله أيضًا يهتم.

 

نقلًا عن:

هل الله يهتم بظروفي المادية؟

 

يمكنك الاستفادة من سلسلة كام فكرة عن طريق المقالات التالية:

طريقة الصلاة الصحيحةالحرية وخير البشريةالتزامات قصيرة وأهداف ذكيةتغيير شريك الحياةالعنف السلبيخدمة غير مكلفةالدوافع الأنانيةالحب والاختلافهل محبة الله كافية؟كلام الناس

 

شاهد سلسلة كام فكرة – ليلى فرج

ليلى فرج
مشيرة في مجال الأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ

اشترك معنا