استيقظ اننا نغرق.. اين انت يالله

اين انت يالله :

السؤال الذي كثيراً ما نسأله عندما يضيق بنا الحال ونمر بظروف صعب قاسية قد تكون بالفعل آلمتنا كثرا هو ” اين انت يالله “!!.

في هذا المقال سنتطرق لبعض الاسئلة حول هذا السؤال الضخم  اين انت يالله . سؤال له قدسية خاصة واجابات خاصة جدا لكل متألم على انفراد. ولكننا سنحاول ان ندور حوله..

 ماذا وراء هذا السؤال ؟!

i) كيف نرى الله؟

(1) أحيانا نرى الله كمنافس مع إله اخر يدعى اله الشر.  ونضعه في تساوي ومنافسة مع اله الشر. والخطير في هذا المنظور اننا و عقلنا الباطن ندرك وكأننا غنيمه يتنافس عليها ملكان . وهذا غير صحيح تماما. الله يبقى الله هو خالق الكل وهو بعيد كل البعد عن اي منافسه او مقارنه.

(2) نرى الله احيانا انه غامض وهو بالفعل احيانا كثيرة يكون كذالك.  ولكن ايضا علينا تذكر انه هو الله الذي افكارة بعيدة كل البعد عن افكارنا وتدابيرة مختلفه عن تدبيرنا.

وهذا يجلعنا ايضا نتسال هل نحن فعلا مؤهلين لنشور على الله ماذا يفعل وماذا لايفعل . هل يُعقل ان المحدود يشور على اللامحدود.”احنا يهمنا لية عملت، ولا عايز تقول اية وفي فرق كبير مابين السؤالين . الاول في اتهام التاني في طلب للفهم وتأكيد لصلاح الله .”

(3) كيف نرى الله! هل نراه مثل اب ظالم غير مهتم ! . أم اننا نراه كقائد فاسد يقبل الرشوة لكي يرضى عن مخدوميه؟!.

احيانا نكون صورة عن الله من مراكز السلطه التي في حياتنا منذ طفولتنا الي الان. ولكن نحن الان مسئولين ان نفرق ان الله هو نموذج الاب الصالح،القاضي العادل، القائد النزيه.

ii) كيف نرى الالم؟

1• السؤال هنا هل ممكن اعيش حياة بدون الم!! ؟ 

قال احدهم كدا “ان معظم العظماء هم اشخاص خاضوا الالم وتعلموا منه وكبروا فيه “.

• الله مش بجيب الالم لكن الله بيستخدمه وفي فرق كبير ما بين الاتنين.

• دائما ما يحدث الالم ولا يوجد وعد لعدم حدوث الالم لاولاد الله.  ولكن هناك وعد بوجود الله مع المتألم .

2. ماهي الاجابات المؤخذوه من خبرات سابقه ؟

• الله مش عايز ومش ارادته ولازم افرق مابين ارادته ومعرفته بالاحداث الي مفيهاش ازمنه الله الوقت عنده طول الوقت الان.

• ثانيا احنا في عالم شرير والله موعدشي اني العالم هيكون جنه . افتكروا كدا لما صلي من اجل التلاميذ كان بيقول “لست اسالك ان تاخذهم من العالم ولكن ان تحفظهم من الشرير”. وكمان الكتاب بيقول وضع العالم في الشرير.

• ثالثا الله مش ساكت لكن بيشتغل بينا وبكل حد مستعد يحط ايديه في ايد ربنا علشان يعلن السلام والحب والعدل لكل الي بيحصل دا.

3. اجابة خاصة جدااا!!

• ثالثا متحاولش تاخد اجابة غيرك . احيانا بنحط نفسنا في مشكلة هي مش موجودة عند صاحب المشكلة نفسه لان الله بيتعامل معاه هو بصورة شخصية جدااا.

• لو انت متألم ليك اجابة خاصة جدا من ربنا ممكن متكنش مباشرة لكن في الاخر هي رساله محدش هيعرف يفهمها غيرك. ولو انت مش متالم خليك في حالك ومتحولش تفهم اجابة غيرك .

4. اخيرا لا تشعر بالذنب فالله متفهم جداااا مشاعرك…

عندما تشعر بالذنب تذكر ان الله صالح جدا ومتفهم جدا . انه يتفهم حتى عدم قدرتنا على الاستعاب.  تذكر كيف استوعب داود وايليا والتلاميذ وغيرهم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ

اشترك معنا