تغيير الحياة ب 5 كلمات

خمس كلمات محورية تساعدك على تغيير الحياة

هذا المقال الذي بين يديك ليس سحر تغيير الحياة بل هو محاولة منا لمساعدتك على اكتشاف من انت؟. ماهي ذاتك الحقيقية التي خلقت عليها.  ما التصميم الاصيل الذي دعاك الله للعيش من خلاله .

لا احد يستطيع ان يتعرف علي هذه الذات الحقيقية سوا انت والله . ونحن فقط نلعب دورا في مساعدتك للتعرف علي هذه الذات عن طريق رحلتنا التي تبداء في ورشتنا .ولكن تنتهي عندما تقرر انت الانتهاء منها. ببساطه هي خمس كلمات مفتاحية لحياة افضل واوضح وهم “الاصالة ،الشغف،التركيز،البساطه ، المرونه ” .

1. الاصاله؛

هي التعرف على ذاتك الحقيقة التي تحمل الماضي واثره وضرره.وايضا كيفية النظر له بصورة ايجابية تجعلنا نرى علامات واشارات تخبرنا بمن نحن من خلال التجربة والخبرة السابقة . الاصاله هي ان تعيش بفطرتك التي خلقك الله عليها دون الاضطرار لارتداء الاقنعه والتظاهر بما انت لست عليه. الاصاله ايضا هي ان تكون متطابق من الداخل على ماتظهره من الخارج .هناك مقوله مشهورة في احدى الزمالات وهي”حجم امراضنا يتناسب مع حجم اسرارنا”.

2. الشغف؛

هو منطقة اشتعال قلبك با حتياج يحتاجه العالم انت قادرا على تسديده.  وهنا تنفتح عينك علي اعظم ثاني يوم في حياتك بعد ولادتك وهو يوم اكتشاف الغرض الخاص بك ، وقتها سوف تسال لماذا انا هنا !. وماذا ينبغي ان افعل!!. اعلم انها اسئله صعبة والكثير منا يهرب من اجابتها لانها مرهقه. وتحتاج بذل الجهد للوصول الي هذه الاجابات..انها اسئلة ” تغيير الحياة ” . ولكن المفرح ان هذه الاسئله لها اجابة. وستتغير رؤيتك للحياه بمجرد ان تتضع رجليك وقلبك على اول الطريق .

3. التركيز؛

هو عدم اضاعة الوقت والجهد في امور ليست في اهتمامتك ولا تخدم هدفك . التركيز هو التخطيط الجيد للوقت واستغلاله وتنظيمه بطريقة جيدة. التركيز هو معرفة المحفزات الخاصة بك واستغلالها .

4. البساطه؛

هي كيفية تنفيذ كل هذا بهدوء وبساطه دون تكلفة. مع احترام امكانياتك وقدراتك المتاحة وكيفيك خلق اجواء تساعد على ذالك. ومعرفة نقاط قوتك وضعفك جيدا للعمل عليها.

البساطه هي من اصعب الامور التي قد تبذل الجهد الكبير للتطبيقها في حياتك.وبالاخص اننا اصبحنا في عالم متكلف ويهتم وينظر للانسان بمعاريير مرهقه جدا.  مثل نوع الملابس والوجهه الاجتماعية وسيارتك ومكان سكنك وغيرها من الامور التي قتلت البساطه التي خلقنا الله بها. احذر من ان تسقط في فخ الكل او لا شيء .

5. المرونه؛

هي مهارة ليست موجودة لدى معظمنا . وهي خلق الفرص واستغلالها وادارة التفكير والمشاعر لتكون مرنه . ففي كل مرحلة تمر بها ، ايضا هي استخدام مفاتيح الابداع لتتشكل حسب الامكانيات المتاحة لك مع التفكير خارج الصندوق.

المرونه هي التكييف مع الوضع هي التقبل للاشياء التي لانستطيع تغيرها وتغيير الاشياء التي نستطيع ان نغييرها . المرونه هي انه عندما تسقط تخبر نفسك بهدوء وثبات “لا داعي للقلق سأحاول مرة اخرى”. راجع افكارك 

هذة الكلمات تساعدك على تغيير الحياة فهي  ليست مجرد كلمات سحرية ولكن هي طريقة حياة. اسلوب تفكير نتبناه ونحاول تطبيقه فنتغير فينجح الامر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ

إشترك معنا