الكلمة الرديّة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

في حياتي لم أرى أصدق من تلك العبارة التي قالها المسيح والتي تجيب على الكثير من الأسئلة:

الإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ

[مت35:12]

عثرة

كثيراً ما كان صديقي يقول لي كيف أنه يحب والديه بشدة، وكم أنهم ربّوه على كل حسن، كنت أنبهر وأحسده أن له أهل مثيل هؤلاء. كان لا يتلفظ أبداً مهما كانت الظروف والمواقف التي يمر بها. كان يزداد إعجابي وفي نفس الوقت حزني عندما أتسآل لماذا أنا طول الوقت حينما أنفعل أتلفظ؟ لا أنكر أني أتغير ببطء شديد ولكن أتعجب دوماً من سلوكه المستقيم طوال الوقت. حتي أتى ذلك الوقت الذي جاء فيه خادم وبدأ يواجهنا بأمور فينا وهنا تلفظ صديقي وجن جنونه وكاد أن يضرب الخادم. من هنا أدركت أن هذه الأخلاق الرائعة لم تكن حقيقية لأن صديقي لم يدخل أبداً إلي أعماقه ليرى إن كانت بهذا البر حقاً أم أنها كذبة يدعيها و يثبّتها بأن أهله ربّوه على كل حسن في حين أن الأعماق كانت مظلمة والقلب معتم وشرير.

مشاركة العناء:

في الحقيقة أنه إن وجدت سلوك أحد مثالي دون أن يذكر بعضاً من عيوبه وضعفاته فإعلم جيداً أن أمراً ما ليس صحيحاً وعمقاً ما ملوث وغير مكشوف.

القلب الصادق المنكشف المعترف الصالح يخرج منه كل صلاح بلا فخر ويذكر دوماً أن هناك الكثير في أعماقه لم يُشفى بعد، أما غير الحقيقي يتكلم عن كَم أن حياة البر سهلة وبسيطة ويتعجب منك جداً، كيف أنك لا تقدر أن تَعبر هذه النقاط البسيطة، أغلب كلامه وعظ ولا يتلامس مع معاناتك، وقتها إعلم جيداً أن شيئاً ما في العمق لم يكشفه أحد و إن لمس سوف ترى عكس ما تسمع و ترى تماماً.

ياربي يسوع، أنت ترى أعماقي وتعرف ماهي حقيقتيساعدني يارب أن اكشف لك وأشاركك بأعماقي كي تتجددأريد يارب يسوع أن أكون تلك الصورة عينها و أعِّني ألا أعثر أحدهم بوعظ عن أمور لم أحاول أن ألمسها بطرف أصبعيتدّخل يا إلهي الصالح في عتمة قلبي ولينفجر فيها كوكب الصبح المنير

آمين.


Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?