إعادة تصنيع

الرئيسية » الحياة » إعادة تصنيع
بتاريخ
إعادة تصنيع
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

“الأشياء الهالكة هى التى لا يصلح أن يعاد تصنيعها ولا تفيد أحد”..هذه كانت إجابة أحد كبار الإقتصادين..

مجهود ووقت

عندما أتصفح على مواقع الإنترنت أجد صور وأفلام عن إعادة تدوير أو إعادة تصنيع الأشياء! أندهش جداً كيف يمكن تحويل الأشياء الرخيصة إلى أشياء ثمينة.. أشياء تكاد تكون عديمة النفع تكاد تكون نفاية ولكن يتم تحويلها لأشياء مفيدة وكثيرة الإستخدام.. ولكن هل هذه العملية سهلة؟! فعلى العكس تماماً فهي تحتاج مجهود ووقت وتفكير وخطوات مرتبة منتظمة..

تحويل

فبغض النظر أنها تعطيني أمل في تجميع وتحويل الأشياء المهملة لديَ وعديمة النفع بل أعطتني أمل في تغيير وإعادة تصنيع طموحاتي وأمنياتي التي أهملتها أو تمنيتها وأخفقت في تحقيقها وأيضاً الأشياء التي أردت أن أغيرها في شخصيتي ولم أستطيع..!

فهل لديك أحلام وطموحات حاولت تحقيقها وأخفقت حتى نسيتها وسط محاولاتك وسط مسؤوليات وهموم الحياة..

تتعلم وتتألم

دائماً أجد الناس يتحدثون عن نهايات الأفلام بأنها دائماً نهايات جميلة ويتمنون نهايات أفضل لمواقف حياتهم.. فعندما تصيبني هذه اللعنة في التفكير أتذكر عملية إعادة التصنيع وتحويل مسار الأشياء.. بالتأكيد هى عملية صعبة وتحتاج للوقت والجهد ولكنها مفيدة وجميلة فهى تثبت أنك مازلت على قيد الحياة تتعلم وتتألم وتتنفس..

تذكر يا عزيزي أن لكل نهاية بداية.. فالحياة ليست مجموعة نهايات ولكنها مجموعة بدايات تأتي واحدة تلو الأخرى.. فأبدأ العمل على هذه البدايات، غيرها وطورها.. وضع كل بداية أمام الله وأطلب منه الحكمة والمشورة.. تذكر أنه يوجد مسار أخر للقصة مع الله وإلا كانت استمرت أحوال الناس كما هى، المريض يظل مريض والخاطيء يظل أيضاً كما هو..

ياالله  أشكرك على كل بداية.. فعد وإصنعني وعاء آخر مفيد ومثمر..

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ