الإختفاء القصري

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

تذكرت جيداً فيلم “الكرنك” عندما شاهدت مقطع الفيديو الذي يناقش قضية الإختفاء القصري..

حيث كان أيام الرئيس جمال عبد الناصر يقوموا بخطف طلاب الجامعة وغيابهم عن أهلهم بدون أن يعلم أحد عنهم شيء وتعذيبهم في السجون وإعتقالهم والإعتداء عليهم.. ومن ثم إما إستمرار حبسهم أو الإفراج عنهم ولكن بشرط التجسس والتخابر ضد بقية الطلاب لتستمر نفس الدائرة.. فأي شيء مهين هذا وأي تاريخ نسرده ونحكيه أمام أطفالنا بل وأمام العالم!!
أين دور الدولة؟

فعندما كنت أشاهد هذه النوعية من الأفلام كنت أقول كان هذا يحدث قديماً وبالتأكيد لا يتكرر ولكن وجدت أنه يتكرر في أيامنا هذه.. حيث أجد الكثير من زملائي يقومون يتقديم بلاغات وخطابات للتبليغ عن أصدقائهم اللذين خطفوا قصرياً.. ولكن السؤال هنا؟ أين دور الدولة فهل لها أيد خفية فيما يحدث أم إنها حقاً لا تعرف شيئاً.. وهل نحن نبحث عن حقوقنا في هذه القضية أم نقف سلبين!..

سلم الحرية

أشعر بحزن عميق عندما أجد أم وأب يقولون “أحسن خليهم ياخدوا جزاتهم” عندما يعرفوا أن أحد ما تم خطفه.. فيكون سؤالي ماذا تفعلون إن كان أبنائكم في هذا الموقف! فهل أصبحنا نبرر الظلم؟! بعدما كُنا نشارك ثم لا نبالي أصبحنا نبرر الظلم فهل نحن نصعد سلم الحرية أم نلقي بأنفسنا من أعلى البناية؟! فهل أصبحنا نبرر الإختفاء القصري طالما لم يقترب منَّا؟! فهذا بدلاً من أن نطالب بقانون يحمينا ويجرم هذا الفعل المهين للإنسان؟! بدلاً من أن نناقشها ونخاطب بها جمعيات حقوق الإنسان محلياً ودولياً نخفي رؤوسنا في الطين مثل النعام!!

والسؤال هنا هل نحن كمواطنين مسيحين نشارك بإجابية في الأحداث الجارية أم مازلنا نسير “جمب الحيط” هل نعترض ونتعاون على العدل والمساواة أم نبغض ونكره ونحابي أحد على أحد؟؟ فهل إن كان المسيح يعيش في هذه الأيام على الأرض فكيف كان سيتصرف؟! فإن كنت تسكت على الظلم فإعلم أن يوماً ما سيسكت أحد على ظلمك أنت أيضاً فما تزرعه إياه تحصده..

للمزيد من المعرفة عن الإختفاء القصري وكيفية التصدي والتعامل مع هذا النوع يمكنك مشاهدة الفيديو معنا ..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?