مفتاح الغفران

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. ( لوقا 37:6 ) ذات مرة قرأت تعريف لعدم الغفران وهو أن عدم مغفرتك لشخص ما يعني أنك أنت الذي تبتلع السُم! لذا فكم هي جرعة السم التى نبتلعها كل يوم؟!

آكلي لحوم بشر

حكى لنا الخادم في الإجتماع إنه كان يوم ما في مؤتمر الإرسالية والشابين اللذين كانا معه في الغرفة من عائلات آكلي لحوم بشر وإذ بوالد الشاب الأول أكل والد الشاب الثاني وحيث أن الشاب الثاني يتوعد بأخذ الثأر من الأول ولكن بعدما عرف المسيح قرر أن يغفر له وأن يخدما معاً في رسالة المسيح!! نعم فهى قصة أشبه بالأفلام ولكنها حقيقية!

رحلة غالبة

كُنا قبل ذلك تحدثنا عن قوة الله المُغيرة تلك القوة التي إستطاع بها المسيح المغفرة لصالبيه على عود الصليب وهي أيضاً القوة التى جعلت بولس يغفر لمضطهديه.. فالغفران ليس فقط مفتاحاً يضمن لك رحلة غالبة، بل هو مفتاح يؤمِّن لك رحلة تتقدم إلى الأمام فأمامك إختيارين إما أن تغفر وتتقدم أو تحمل المرارة في داخلك وتبطيء سرعتك!

الغفران ليس هو أن تسكت مشاعرك وتتجاهلها وتنكرها وأن تصاب بالتبلد واللامبالاة ولكن هو تسليم كل مشاعرك السلبية من ضغينة و كُره ومرارة إلى إله متفهم يعرف جيداً معنى الإساءة والألم فأنت المستفيد الأول أو ربما الوحيد في عملية الغفران فعندما نغفر نرتاح ونكف عن إبتلاع السموم.. الغفران ليس عملاً عرضياً لكن سلوك ثابت ومتواصل”  مارتن لوثر كنج جونيور

ياالله بغفرانك قبلتني إبن لك وعفوت عن أخطائي وأنا لست أستحق ساعدني أغفر للذين أسائوا إلىّ فأنا أحتاج قوتك..آمين

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?