الأزدواجية

الرئيسية » الحياة » الأزدواجية
بتاريخ
الأزدواجية
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

” الطبع يغلب التطبع”.. هذا المثل الشعبي الذي طالما قلته لنفسي كلما حاولت أن أنتحل شخصية غير شخصيتي في الحياة..

بالظاهر فقط

مع الأسف أجد الكثير من الناس يعيشون في داخل الكنائس في إزدواجية تامة.. حيث أنهم يعيشون في مجرد طقوس يحاولون أن يفعلوا الصواب لمجرد أنهم يفعلوه بالظاهر فقط وهم ليسوا مقتنعين بالفعل فهم يخدعون أنفسهم محاولين خلق قانون ونواميس تحكمهم وتتحكم في من حولهم (ماتشتمش، ماتحلفش، ماتغلطش) ليس فقط لأنهم مقتنعون بالوصايا ويجتهدون في الحفاظ على علاقتهم بالله الذي يحبهم وهم لأجل حبه يفعلون ما يرضيه ولكن حتى لا يظهرون أمام الناس بمظاهر غير لائقة..

عادات سيئة

لقد فعلت الكثير من المحاولات لكي أقلع عن عادات سيئة كثيرة.. حتى أصبحت لا أنطق بها داخل الكنيسة لأن الناس هناك ينظرون لي بنظرات أصبحت أنني أحيا بوجهين أصبحت أستاء من ذاتي وأشعر بالدونية تجاه نفسي.. هكذا أخبرني أحد أصدقائي

مثلما يحق

نعم فالإزدواجية شيء سيء جداً فهي تجعلك تشعر تجاه ذاتك بأنك لا تعرفها فالذي تريده يتعارض مع ما تفعله.. فقط حاول أن تعيش ما تقوله لا تعظ كل من حولك فقط عيش أنت مثلما يحق.. لا تفرض على من حولك فروض وتعتقد أن الوحيد الصحيح.. فرَوض نفسك أنت واختبر نفسك ودوافعك من خلال عيون الله..

وصدِّق أن الله يقبلك في كل الحالات في أسوأها وأجملها فلا يوجد شيء يجعله يحبك أقل أو أكثر! فلا داعي لأن تتظاهر فهو فاحص القلوب ومختبرها.. ويعلم تماماً ضعفك فقط أعلن أمامه ضعفك وحيرتك وأطلب منه المعونة ..

ياالله أعن ضعفي وأجعلني أعيش بقلب صافي لك..

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ