الإعاقة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أن يكون عندي الإمكانيات ولا أستخدمها،
أو أن تكون عندي وأستخدمها في غير موضعها،

أو أن تكون عندي فأستهلكها بلا حدود أو رقابة،
فهذه هي الإعاقة الحقيقية وليست أكذوبة أن الإعاقة هي فقر الإمكانيات.

متلازمة عدم الإعاقة:

قرأت خبر عن بنت لديها “متلازمة داون” وكيف أنها أصبحت بمرور الوقت وبتشجيع والدتها عارضة أزياء حيث كانت لديها الإرادة الكافية لتخسرما يقرب من 25 كيلو لتتهيأ لأن تكون عارضة أزياء، أصبح لديها الكثير من المعجبين على مواقع التواصل الإجتماعي يشجعوها ويثقون في نجاحها فتصدرت صفحات الصحف والمجلات وأصبحت ثاني أشهر عارضة أزياء بمتلازمة داون، ومن مقولاتها: ” أتمنى من خلال عرض الأزياء أن أصبح قادرة على تغيير نظرة المجتمعات للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة”-مادلين ستيوارت

مديونون ومدانين:

إن مادلين ستيوارت وإن كانت مثال غير روحي فهي دليل إدانة لكثير من الناس، فإنها لا تملك الكثير ولكنها وظّفت شيئاً لديها بدون إعاقة فأصبح لديها الكثير. فكم من مرة توجب عليك فعل شيء مهم وقررت أنك لن تقوم به لأنك لا تقدر؟ واجه نفسك أنك كنت لا تريد ليس أكثر.

كم مرة وجه لك الله بطريقة أو بأخري أن عليك الخوض في أمر معين وقلت له لا أستطيع وأنت في الحقيقة لا تريد بالرغم من أنك تعلم كَم الراحة والفرح والمجازاة التي تنتظرك.

  • هذه هي الإعاقة الحقيقية، أن لا توظف ما لديك فيما أخذته لأجله. هي الاعاقة الحقيقية، أن يُطلب منك أن تخدم آخرين فتكون الحُجة أن ليس لديك المال الكافي لمساعدتهم في حين أن لديك القدرة الجسدية لتساعدهم وموهبة الإحتواء أن ترحمهم وتترفق بهم في عالم مريض ينهشهم.
  • هذه هي الإعاقة الحقيقية، أن يوجهك الله نحو أسرتك لتهتم بهم وترعاهم فتقول أن ليس لديك الإمكانيات بينما أنت توزع حب وإهتمام على أُناس لا يحتاجون إليك ولا يريدونك معهم.
  • هذه هي الإعاقة الحقيقة، حينما يكون لديك ما يكفي من المال لتعطي كل فقير تقابله وتقول أنك لا تقدر وفي النهاية تجلب هدية ثمينة لشخص غني هو في الأصل لا يحتاجها.

 

أدعوك مرة أخرى لتقيّم إمكانياتك وإتجاهاتك وتفكر كم مرة أهدرت إمكانياتك بسبب أنك ترغب ولا ترغب بينما هناك سبيل آخر يموت عطشاً لمائك وموهبتك ومحبتك ومالك وسيارتك و …….إلخ، كي لا تسلك بإعاقة تتسبب في فقرك في حين أن لديك القدرة أن تغتني بأمور أكثر من رائعة إن سلكت بحكمة.


Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?