حزام الكسر

الرئيسية » الحياة » حزام الكسر
بتاريخ
حزام الكسر
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

“إوعى تتكسر منك” ذلك التحذير الذي تلقيناه منذ أن كُنا صغار نحمل الأشياء الثمينة الغالية  في الثمن أوالغالية في قيمتها لدى أصحابها! ولكن أعترف أنني قد كبرت ومازال هذا التحذير يرن في أذني كلما تعرضت لمثل هذا الموقف!

التغيير

هل تخاف من الكسر؟! هل تخاف من كسر الروتين في حياتك اليومية أو كسر النظام أو كسر معتقد أوفكرة كنت تؤمن بها؟! عندما كنت صغيرة وكُسِرَت ساقي وآلامتني جداً كنت أعتقد أن كسر الفكرة مؤلم جداً عن كسر الساق ولكن عندما كبرت أيقنت أنه العكس تماماً فكسر الفكرة التي بداخلك والتخلي عن أشياء معنوية لديك يصحبه ألم وتشتيت ثم تغيير وأنت الذي تختار أي طريق للتغيير تتبعه، تغيير سلبي أو إيجابي! إذاً فهل تخاف من الكسر وتغير حياتك؟؟!

قشرة

فالله كسر لدى بطرس حماسته الهشة التي بها يوعد المسيح أن يذهب معه للمسيح ومن ثمَ يتراجع وينكر.. وكسر إضطهاد بولس للكنيسة فيه.. فهل تتعرض للكسر هذه الأيام؟! يخبرنا الرّبّ يسوع في يوحنّا 12 بأنّه “إنْ لم تقع حبّة الحنطة في الأرض وتَمُتْ فهي تبقى وحدها. ولكن إن ماتت تأتي بثمر كثير”. هناك حياة تنبض داخل حبّة الحنطة لكنّها مغلّفة بقشرة خارجيّة. ما دام هذا الغطاء لم يُفتح، لا يمكن  لحبّة الحنطة أن تنمو. إذاً السؤال ليس هل هناك حياة في الدّاخل أَمْ لا؟ بل هل الغطاء الخارجي مفتوحاً أَمْ لا؟ الكسر يُتيح للحياة الدّاخليّة بأن تظهر على السّطح، ولكي يحدث هذا لا بدّ أن تُفقَد الحياة الخارجيّة..

فهل مازال إنسانك الخارجي أقوى من الداخلي؟! هل تحافظ عليه من الكسر فإن إستمرينا في الحفاظ على الإنسان الخارجي لن نتعرف على الإنسان الخارجي مطلقاً لم نتلامس ونقترب مع الذات الحقيقة التي خلقنا الله بها في صورته ومثاله.. فتذكر ياصديقي إن لم تخترق الشرنقة قشرتها الخارجية وتقوى عليها لن تتحول إلى فراشة وتحصل على الحياة.. ستموت داخل نفسها..

يارب أشكرك لأنك في كسري لا تريد مذلتي ولكن تريد أن تعطيني حياة

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ