لأنك خائف

الرئيسية » الحياة » لأنك خائف
بتاريخ
لأنك خائف
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

“من بين جميع المشاعر الوضيعة الخوف هو الأبغض”.. منذ سنوات قرأت هذه الجملة ولم أستطيع نسيانها.. وظللت مدة طويلة أفكر.. لماذا الخوف من المشاعر الوضيعة فماذا يفعل بنا؟! أشعر وكأن الخوف مثل الأمواج العنيفة للبحار التي ترتطم بالمراكب.. ولكن هل يوجد شراع ومجداف وقائد للمركب أم تتحكم الأمواج بالمركبة؟!

قبل أن تصل له

ظل صديقي يخاف أن يُحدِّث أخيه عن المسيح ويبشره برسالة الخلاص خوفاً من أن يرفضه ويستهزء به حتى مات أخيه قبل أن تصل له رسالة المسيح..!

وخافت صديقتي من العمل مرة أخرى بعد أن تركت مكانين للعمل سابقاً.. وقد أضاعت فرص كثيرة ويوم أن قررت تبدأ من جديد فقد وجدت نفسها إجتازت السن الذي كان يسمح لها للعمل فيه وتكوين الخبرات.. فخوفها من التجربة مرة ثانية جعلها لا تعمل حتى وصلت سن الأربعين!

شلَّهم الخوف

فحينما أتذكر هذه المواقف المؤلمة أتذكر أيضاً شخصيات في الكتاب المقدس قد شلَّهم الخوف عن التحرك من أماكنهم.. فقد خاف إيليا من تهديد الملكة إزابيل وطلب من الله أن يأخذ نفسه! وخاف جدعون من أن يقود الشعب للحرب  لكونه صغير إذ أنه قال للرب “أنا أصغر من كل عشيرتي!”.. وعندما خاف بطرس فقد أنكر معرفة المسيح.. وعندما نام المسيح في السفينة ذهبوا إليه التلاميذ قائلين أما يهمك أننا نهلك؟؟! فقد خافوا من العاصفة والأمواج!

فماذا عن الخوف الذي بداخلك؟!.. هل تخاف أن تضع ثقتك بالله أولا؟ً! مثلما خاف بطرس وشكَّ لكونه يمشي على الماء.. هل تخاف من أن تكون وحيداً؟ هل خوفك يمنعك من أن تقدم بشارة الإنجيل لمن هم حولك؟! هل تنكر معرفتك بالمسيح خوفاً من أن تخسرهم؟!  هل خوفك وعدم ثقتك في الله يجعلك أن تأخذ قرارات مثل قرار إبراهيم للزواج من هاجر أو عندما كذب على أبيمالك في قوله أن سارة أخته؟.. هل تخاف أن تقدم وأن تعبر عن ما بداخلك لمن حولك وتشجعهم؟ هل تخاف من أن تعبر عن ألمك وتخرجه خارجك حتى تحرر منه؟؟! عزيزي الخوف شعور سيء جداً فهو قادر جداً أن يشل حركتك ويمنعك من أن تتقدم خطوة واحدة نحو حلم الله وهدفه ونحو حلمك وطموحك..  ولكن الله يأتي بمحبته القوية ليقول لك لا تخف لأني معك لا تتلفت لأني إلهك!

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ