لستُ وحدي ..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أمامي طريق طويل لأسير فيه، ولكنني لستُ وحدي ..

أسرة متدينة محترمة 

وُلدتُ في أسرة متدينة محترمة من والدين كانا يحبّان بعضهما بعضاً حبًّا كبيراً وقد أحبوني، لكن كليهما أحضر معه إلى الأسرة التي كوّنها كل مشكلاته وضعفه:  .الغضب، وعقدة الكمال، وإدمان الدِّين والأعمال الصالحة، وصغر النفس

كل هذا حرمني لما كنت طفلة من الحصول على القبول غير المشروط الذي كنت أشتاق إليه، بالإضافه إلى ذلك قامت خلفيتي الدينية بتغذية شعوري بعدم القيمة والذنب، كان إعتقادي الدائم هو أنه ” لا يوجد فيَّ أي شئ جيد ” ولا يمكن مطلقاً أن أُرضي الله لذلك قررت بكل قوة أن أكون ” فتاة جيدة ” أُحاول دائماً أن أحفظ السلام وأكسب رضا الله ووالديّ وكل الشخصيات المهمة في حياتي، هكذا صرت مدمنة على إرضاء الناس!

أين قيمتي !! 

خلال كل هذا فقدتُ نفسي إذ كنت أجد قيمتي فقط من خلال قبول الناس لي. لقد أعطيت السلطان الكامل للناس على حياتي وعلى تقييمي لنفسي بحيث يكون قبولي او رفضي لنفسي مرتبطاً بقبولهم أو رفضهم لي

ظل هذا النمط في التفكير والسلوك معي منذ الطفولة حتى البلوغ ثم بدأ الغضب المدفون والإساءات المكتومة تتحكم في حياتي حتى أصبحت أشعر بالعجز التام والخوف الشديد الذي كان يصل أحياناً إلى درجة الهلع، عند هذه الدرجة قررت أن أواجه جذور ألمي، لم أستطع أن أفعل هذا بمفردي، طلبت المساعده وهكذا بدأت رحلتي ..

وأثناء هذه الرحلة رأيت في نفسي أشياء لم أكن أعرفها من قبل وأمكنني هذا من تغيير طرق التفكير التي كانت مستمرة طوال حياتي .. إنني أُعيد إكتشاف نفسي، إنني أكتشفت أنني شخص يمكنني أن أحبه!

أكتشفت أن الله إله لا داعٍ لأن أخاف منه، كما أكتشفت المعنى الحقيقي للحب ..

إنني أشعر اليوم بالإمتنان الشديد لأني حصلت مرةً أخرى على عطية الحياة والرجاء، أمامي طريق طويل لأسير فيه، ولكنني لستُ وحدي ..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?