الضغوط هتموتني

الضغوط النفسية

.. نمر في الحياة بكثير من الضغوط النفسية الخارجية وبالطبع يختلف الأمر من شخص لآخر في كيفية تعاملنا مع أنفسنا في هذا الوقت الحرج، لذا سيساعدنا كثيرا ليس فقط كيف نتصرف أمام الضغوط بل والأهم الوقاية ف” الوقاية أفضل من العلاج” .

 سنعرض هنا كيفية رعاية أنفسنا بشكل سليم حتى نستطيع أن نمر بسلام في أوقات الضغوط النفسية والظروف الصعبة.

سيكون مرفق في نهاية المقالة Infographic يمكنك تحميله مجانا لتحتفظ به على موبايلك أو جهازك كما يمكنك طباعته

كيفية رعاية أنفسنا:

  • صحتك البدنية  : 

يمكن تفكر وتقول ايه علاقة الصحة البدنية بموضوع الضغوط النفسية لكن الحقيقة هو مؤثر جدا والاتنين مرتبطين قوي.

كتير نسمع عن أهمية ممارسة الرياضة بانتظام والأكل الصحي، ولكن لا ننفذ أي من هذا الكلام . هيا نفكر في بعض الطرق البسيطة التي نستطيع فعلها لنبدأ بها.

تمارين رياضية

 ننوي كثيرا الذهاب الى الجيم وبنقول بكل حماسة ايوة هروح طبعا يوميا الحقيقة يا ما عملنا اشتراكات وفي الاخر مرحناش بيها، فكر بطريقة تانية ، يمكنك فقط ممارسة تمارين بسيطة جدا في المنزل. (عن تجربة له تأثير نفسي مفيد جدا وليس بدنيا ً فقط )

الاسترخاء 

جرِّب الاسترخاء أنصحك بتجربته إن لم تجربه من قبل، انه جيد على مستوى الصحة البدنية والنفسية، اختر مكان هاديء اغلق الموبايل وأي شاشات أجهزة من حولك وأنر إضاءة خافتة استمع إلى موسيقى محببة إليك، يوجد موسيقى مخصصة للاسترخاء وأيضا هناك موسيقى للصباح وللمساء مختلفة سأشاركك بالموسيقى التي أفضلها هنا يمكنك تجربتها ومشاركتنا .. موسيقى صباحية جميلة وأيضا للمساء والاسترخاء هنا بعض الموسيقى الهادئة .

 

  • روحيا : 

لا تنسى أن تُغذي روحك، لا تفعل الأمر على سبيل الفروض أبداً. فكر كيف تحب أن تبدأ وراسلنا إن احتجت أي مساعدة.

  • الاهتمام بالجانب الاجتماعي:

لا تنسى وسط ضغوط العمل ومشغوليات الحياة التي تسبب الضغوط النفسية الكثيرة  أن تقضي وقت لطيف مع أصدقائك ووقت هادي مع عائلتك.

  • رعاية نفسية : 

أشجعك أن يكون هناك وقت تهتم فيه بذاتك نفسيا ليكن مثلا من خلال:

  • الاهتمام بالجانب العاطفي :

ماذا أفعل أنا غير مرتبط؟ هذه جملة سمعتها من صديق ولكننا ننسى أن الجانب العاطفي ليس فقط بين شاب وشابه بل أحب أن أذكرك أن الحب هو أصل الحياة لذا أهتم بنفسك من هذا الاتجاه ..

عمليا : يمكنك الاهتمام بعلاقاتك مع الاصدقاء المقربين ليست خروجات لمجرد التغيير أو التظاهر ولكن مقابلات حقيقية وتلاقي القلب  والفضفضة والضحك مع الأصدقاء .فإنها تساعد على الإشباع الذي يحمي من الضغوط من النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ

إشترك معنا