أبونا إبراهيم ..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3

أبونا إبراهيم عنده أخطاء كتير!

نصف الحقيقة

في البداية أعتذر للقارئ على هذا العنوان الصادم، ولكن الهدف من هذه السلسلة التعلم معًا من أخطاء أبائنا الأنبياء، ليس نقدًا لهم بل لكي نتعلم منهم ونعرف تعاملات الله مع الأخطاء وذلك تطبيقًا للسبب الذي سمح به الله بذكر أخطائهم في الكتاب.

رأى أبونا إبراهيم سارة امرأته أنها حسنة المظهر فقرر أن يقول عنها نصف الحقيقة خوفًا عليها، فقد قال أنها أخته مرتين (تك١٠:١٢، تك ٢٠) وبالحقيقة أنها كانت أخته من الأب فقط لكنه لم يذكر أنها أيضاً زوجته، ما يستوقفني خاصةً في المرة الثانية أن إبراهيم لم ينظر لتعاملات الله معه وكيف نجاه في أول مره وفعل نفس الشئ عينه محاولة منه أن يحمي نفسه بنفسه بطرق غير مسرة لله.

تعاملات الله

في المرتين نرى الله يحمي إبراهيم وساره ويتعامل بحنو أب مع أخطاء أبنائه، ويتدخل رحمتا منه بإبراهيم وساره وأيضاً بفرعون وأبيمالك حتى لا يخطئون عن جهل.. فالله يتعامل مع أخطائنا برحمة ومحبة عظيمة، فلا تخف أن تأتي إليه بكل ما فيك، بكل أسئلتك التي تبحث لها عن إجابات، وبكل مخاوفك وقلقك من المستقبل أو بخطاياك مهما كانت.. كما فعل مع شعبه في العهد القديم وكما فعل يسوع مع كل الأشخاص الذين تعامل معهم وهو هنا على الأرض.. مازال الله فاتحًا باب للتوبة والرجوع ..

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?