دماغ الرجل والمرأة

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

هل يوجد فرق بيننا وبين الرجال في التفكير؟! لماذا نختلف؟ لماذا ننظر إلى الشيء نفسه ولكن كل منا يراه بطريقه مختلفة؟! هل نحن بالفعل من كوكبين مختلفين؟!!

أتشاجر مع زوجي

كثيراً ما أستمع للمشاكل الزوجية فأجد الزوجات والأزواج يقولون: عندما أتشاجر مع زوجي أجد أنه عندما ننتهي من الحديث تكون قد إنتهت المشكلة بالنسبة له أما أنا فأستمر فى حرق أعصابي وإعادة حساباتي حوالي عشرة مرات في كل نصف ساعة!!.. في حين أن يقول الزوج عندما أتشاجر مع زوجتي أوحتى أتناقش في موضوع ما أجدها تدخل في مواضيع أخرى! وتأتي بخطأ من هنا وجملة من هناك.. وهذا إلى جانب أننا يجب أن نتناقش طوال اليوم في نفس الموضوع “ألا ينتهي؟! ففي هذه اللحظات أتمني أن أذهب إلى اليوم التالي لأنهي هذا اليوم المليء بالمناقشات”!

يلقون بالتهم

أما بالنسبة للتسوق فأجد الزوجات يلقون بالتهم على الرجال بأنهم غير دقيقين في الشراء ودائماً متسرعين وهذا يجعلنا نشعر إنهم مهملين ولا يحبون أن يهتموا بمظهرهم!..في حين أنني أجد أن الأزواج أيضاً يلقون بالتهم على زوجاتهم بأنهم متكاسلات ومصرفات ويتلذذون في إضاعة الوقت ومترددات جداً فيذهبن للتسوق وتأخذ آراء كل من حولها وفي النهاية تقول لي “مش عارفة أختار”!! فيكاد ينفجر عقلي وأتسائل لماذا تفعل هكذا! فمن المفترض إنني تزوجت بعاقلة..

الأشياء الصغيرة

لم أكن أدرك أننا مختلفون إلى أن بدأت أقرأ كتاب “النساء من الزهرة والرجال من المريخ” فوجدت إننا نفرح بالأشياء الصغيرة مثلما نفرح بالأشياء الكبيرة والرجال يعتبرون هذه ميزة فهم يقدمون الورود واثقين إننا سنفرح بها مثل الخاتم الذهب.. ووجدت أن عقل الرجل مقسم إلى أدراج كما أطلق عليه المؤلف هذه التسمية لذا فتجديه لا يريد الرد على التليفون أثناء العمل أو قيادة السيارة.. ويتعجب عندما تقومي بمناقشة أمر ما أثناء القيادة وفي نفس الوقت تملي بعض التحذيرات على أطفالكما! فهو يرى أنكِ تشتتين نفسك في حين أنكِ ترينه عاجز عن فعل الأشياء معاً وتنقصه بعض الخبرات..

هنا تكمن المشكلة إننا بالفعل مختلفون ولكننا لا ندرك هذا ولا نريد الإعتراف به.. فأريد دائماً أن أجد الآخر مثلي وهذا مستحيل لأننا تركيبات مختلفة فالله لم يخلقنا في قوالب ولكن تفنن في خلقنا ليصنع بنا تناغم وإنسجام وليس خصام ونفور..

فأعطانا أعين ولكن كل منا له نظرة مختلفة وأعطانا أذنين ولكن كل منا يسمع بطريقته.. لذا من الأفضل أننا نلقي الكبرياء والتهم جانباً ونحاول فهم الآخر وإدراك إختلافه عني وكيفية التعامل معه.. ونصلي أن يعطينا الله الحكمة في التعامل مع ذلك الأمر والصبر في التوافق بين الطرفين..

فلنشاهد سوياً الفيديو ونستمع للآراء.


Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?