الحكمة والمعرفة

الرئيسية » العائلة » الرجل » الحكمة والمعرفة
بتاريخ
الحكمة والمعرفة
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

اَلْحِكْمَةُ تُنَادِي فِي الْخَارِجِ. فِي الشَّوَارِعِ تُعْطِي صَوْتَهَا. (أمثال 20:1)

لا يخطئون

هل أنت متسرع فى إتخاذ قراراتك؟! كثيراً جداً كنت أقول لله يارب لماذا خلقتني متسرعة هكذا ولا أخذ وقت في التفكير والرد؟ لماذا لم تخلقني مثل فلانة صديقتي أو فلان صديقي اللذين لا يخطئون في القرارت أو الكلام؟! ولكن مع الوقت تعلَّمت أن الحكمة تحتاج إلى تدريب وليست للطلب فقط..

الهدوء والتفكير

فنعرف جميعنا جيداً أنه يوجد قرارات تحتاج أن تؤخذ بسرعة ولكن بحكمة أيضاً ولكن هل تأخذ كل قرارتك بسرعة؟! فماذا تفعل في القرارات الكبيرة؟! وماذا تحتاج القرارت الكبيرة أيضاً؟!  أجد الكثير من الشباب والفتيات في هذه الأيام يتخذون قرار بالزواج وإنجاب الأطفال بسرعة شديدة دون الهدوء والتفكير وفحص القرارت جيداً ثم أجدهم نادمين قائلين لم نعيش مراهقتنا.. لم نستمتع بما يكفي..

تدريس وتخطيط

قابلت ذات يوم رجل كبير إذ تظهر خبرته في وجهه وصوته فهو مسؤل عن جمعيات كثيرة تعمل مع الشباب وكان مسؤول عن ملاجيء للأيتام أيضاً وسألته كيف تأخذ قراراتك؟ كيف تدرس وتُخطط؟ كيف وصلت لكل هذه المناصب وهذه المسؤوليات ويعمل معك هذا الكم الهائل من الناس..

فقال لي لكي تأخذي قرار كبير فذلك يحتاج إلى الهدوء والصلاة وهي تتمثل في “الحكمة” وأيضاً القرارت تحتاج إلى دراسة وكتابة وجمع معلومات  ورؤية ماهو سلبي وماهو إيجابي.. وهي تتمثل في “المعرفة” فالله هو من يفتح الطرق التي بها تعرفين أكثر ولكن أنتى من عليكي البحث.. فهو أعطانا العقل ولكن نحن  لدينا دور.. والله لديه دور أيضاً ولكن علينا أن نُصلي  في كل حين حتى يعطينا الله الحكمة في القرارت التي تحتاج سرعة والقرارت التي تحتاج تأني..

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ