الطبيب النفسي

الرئيسية » العائلة » الرجل » الطبيب النفسي
بتاريخ
الطبيب النفسي
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

بعد قصة حُب لمدة عامين رفض أن يرتبط بها لأنها كانت تذهب لطبيب نفسي للعلاج والتعافي! هكذا أخبرتني الفتاة في مجموعات المشورة..

إنني ضعيف

لماذا يرفض الرجال الذهاب للطبيب النفسي مثلما يذهبون لأي طبيب آخر.. فعندما قرر صديقي الذهاب للطبيب النفسي فتوجهت إليه عائلته بنقد لازع “إنت إتجننت”، “إنت عايز تفضحنا”، ” الناس هايقولوا علينا إيه!”.. فبعد أن وجه إليه هذا الكلام قرر أن لا يذهب ومن ثم سائت حالته جداً فهذا ما يفعله معنا المجتمع والكلام السلبي الذي نتعرض له فكان من الممكن أن يذهب ويبدأ في رحلة العلاج والتعافي .. فما يمنع الفرد منَّا للذهاب للطبيب النفسي قد يكون بسبب كلام المجمتع ونظرات الناس إلينا فأقابل الكثير من الرجال يودون العلاج بالفعل ولكن يقول ماذا عن نظرة زوجتي لي؟! حتماً ستقول إنني ضعيف غير متحمل للمسؤولية..

المُعطلات فينا

وأوقات أخرى يكون المُعطل هو “نحن”.. المعطلات فينا في تنشئتنا وأفكارنا ومعتقداتنا.. كيف سأنظر لنفسي بعد هذا كيف سأواجه العالم والناس بعدما أذهب؟! لا أريد أن يحتقرني أحد.. فأنا لا أريد أن أظهر “ضعيف” أو “أطلب المساعدة”

هل لديك مانع

فمع كوني أذهب للطبيب للعلاج النفسي وأعرف أهميته ولكني أشعر بأن مجرد ذهاب زوجتي للطبيب النفسي  إنها  غير قادرة على إستيعاب المشاكل والأزمات وسوف يكون زواجنا فاشل.. هكذا أخبرني صديقي عندما سألته هل لديك مانع أن تذهب زوجتك للطبيب فكانت هذه الإجابة.. وهذا نوع آخر وهو الإزدواجاية التي نعاني منها كمجتمع عربي وشرقي.. فنحن نفعل الأشياء ونحرمها على غيرنا!

ولكن يا صديقي أننا نحتاج جميعنا للمساعدة فأنت كائن إجتماعي تعيش وسط مجتمع حتماً تتحتاج إليه وأنت أيضاً إنسان يتألم ويضعُف.. فكونك تذهب لطلب المساعدة والعلاج هذا شيء سيجعلك أفضل ولا يقلل من شأنك فعندما تنكسر ساقي أذهب لطبيب العظام وعندما تنكسر نفسي أذهب للطبيب النفسي.. ليساعدني على العلاج ولكن من يأتي بشفائي ويعطيني القوة والدفعة لإستكمال هذه المسيرة هو الله..

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ