غلطة واحدة

الرئيسية » العائلة » غلطة واحدة
بتاريخ
غلطة واحدة
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][vc_column_text]
[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

ما أهمية لغة الحوار بين الزوجين؟! مَن المفترض أن يبادر بإسعاد الآخر، الزوجة أم الزوج؟  

مَن الطرف المُضحي؟! إلي أي مدى الصراحة مهمه بين الزوجين؟

نخاف من العتاب
كان لدىَّ صديق قريب لي عندما كُنا نختلف كأي إثنين أصدقاء كُنا نخاف من العتاب ..وبالتالي نُعبىء بداخلنا قدر كبير من الضيق ..وثم تأتي أوقات كان يحدث الإنفجار العظيم فكل مننا يُعبر عن ما يكمُن بداخله من مشاعر سلبية تجاه الآخر ..ونجد أننا أيضاً لا نُقدِّر السلوكيات الإجابية التي يفعلها كل واحد تجاه الآخر ونقوم بالتركيز فقط على السلبيات .. وبالتالي تضيع لغة الحوار وكل هذا بسبب “غلطة واحدة”

شريكين في تفاصيل الحياة

وعندما أفكر في العلاقة بين الزوجين وكونها أعمق.. فعندما تضيع لغة الحوار بين الأصدقاء فكم وكَم عندما تضيع بين الزوجين..بين شريكين في تفاصيل الحياة

فإني عندما أسمع المشاكل بين الأزواج أرى أننا ننتظر التضحية الكاملة من زوجاتنا كما تعودنا  من أمهاتنا وننتظر أن نرى كل الأشياء بكل الترتيب والنظام كما تعودنا طوال حياتنا ..

عزيزي الرجل ..رفقاً بالقوارير الضعيفة فحاول ألا تتحامل على زوجتك فهى تريد إسعادك ولكن هى لا تعرف كيف.. فهي مازلت تكتشف كيف كانت تسير حياتك داخل المنزل فأمدحها عندما تفعل الأشياء الجميلة  فالكلمات الصغيرة للمرأة  تعني الكثير ..ولا تنتهرها عندما تُخطىء ولكن إلفت نظرها وسيكون من الأجمل عندما تجد أرض مشتركة للحوار بينكم ..

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][vc_column_text]
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ