جسد واحد

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

“أنا وحبيبي روحين في زكيبة” دائماً ما نتغنى بهذه الأغنية في الأفراح فهي أغنية قديمة وتعني أن الشخصان أصبحا شخص واحد..

الإستسلام

ذات مرة سألت صديقتي المخطوبة ما معنى أن تصحبوا جسداً واحداً.. فقالت دون تردد “أن يتسلط أموالي ووقتي ويعرف كل تحركاتي وخطواتي”.. فقد أفرغت فمي وتعجبت جداً وسألت كيف له أن يلغي حدودك وحقوقك بهذه الدرجة؟! كيف له أن يأخذ كل القرارت ويتصرف فيما له وليس له ويجردك من إستمتاعك بوقتك ومالك؟! كيف يمكنك الإستغناء عن كل حقوقك..!

النقيض

وعلى النقيض أرى الكثير من الفتيات يريدن أن يتزوجن لكي يكون زوجها هو “مصباح علاء الدين” ومحقق كل الأحلام فهي تريده بجوارها طوال الوقت وأن يقوم بتوصيلها إلى كل الأماكن وأن معه لا تزرف دموعاً وأن يكون أب وأخ وصديق وحبيب وزوج! فهي تريده أن يعلم كل شيء ويضحي بكل شيء وكامل في كل شيء! ولكن هذا إمتلاك وليست علاقة صحيحة أيضاً!..

فالجسد الواحد يعني أني أنا وأنت متساوين في الحقوق والواجبات والحدود والتضحيات.. جسد واحد يعني أن لا أطلب منك فوق طاقتك لأني لا أستطيع تنفيذ ماهو فوق طاقتي أيضاً فالجسد الواحد يعني أننا نتألم سوياً ونتعلم سوياً ونعيش داخل بعضنا البعض وأن تعامل الآخر مثلما تريد أن يعاملك ويحبك ويهتم ويضحي لأجلك..

كيان مستقل

قال أحد المحاضرين في محاضرة عن الحب والزواج أن للحب معاني يجب تفصيلها وهي أنك تظهر للآخر أنه كيان مستقل وحر ومقبول وأن تظهر إعجابك به وتضحي من أجله.. مثلما أحبنا الله..

فهل تقبل أن تعطي هذا الحب لشريك حياتك؟! وأن تتحد معه في جسد واحد؟

للمزيد شاهد معنا هذا الفيديو  

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?