هل الرجل شهواني؟

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

هل الرغبة الجنسية شر؟ هل التعبير عنها بوضوح وقاحة؟ هل هو أمر يحتقره الله؟ هل هو أبغض الحلال؟

شبح الجنس:

نحن نعيش في مجتمع يتعامل مع الجنس بتشوه شديد فمِنّا من يجده ضداً مباشراً للحياة بالتقوى فيمنعه ويقننه ويتجنبه حينما تأتيه الفرصة ومِنّا من يجده حق مُكتسب له يقتنيه من كل من حوله من حيوان بري دون مراعاة لأحد فيلجأ للتحرش والإغتصاب . وفي مجتماعتنا العربية والشرقية الرجولية يُطاِلب الرجل دوماً في أغلب العائلات بحقه في علاقة جنسية في أي وقت دون مراعاة شريكة حياته فيتحول لوحش كاسر ومغتصب شرعى بإسم الدين والقانون فهو يملك كل الأوراق التي تضمن له هذا الحق الغريزي. ولكن هل هذه هي حقيقة الرغبة الجنسية للرجل؟ أو هل هكذا كُتب للأمور أن تصير؟

هل الله يكره الجنس:
يقول بولس الرسول في رسالته لتيموثاوس “آية (تيموثاوس 1: 15): كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ. “

ليست المشكلة في الرغبة لدي الرجل ولكن كيف ينظر لها، يبدو دوماً أن الرجل متسرع في هذا الأمر ولكن الوضع السليم أن هذا من طبيعته أن يكون مبادراً فهكذا خلقه الله فقد خلقه رأساً لإمرأته بمعني أنه أعطاه دور القيادة في كل الأمور فلا يجب أن نحتقره ولا أن ننظر له نظرة دونية، فقط أن نتذكر أن هذا ما زرعه الله فيه.

الأمر الوحيد الذي قد يحتاج لتعديل هو رؤيته لعلاقته بزوجته وكيف يعاملها، هل كعظم من عظمه ولحم من لحمه؟ هل كإنسانة لديها هي أيضاً رغباتها وآلامها وإحتياجاتها وليست أداة إبتاعها من محل ما ودفع في مقابلها نقود تحت أي مسمى.

إن فهمنا من نحن وما هو الإرتباط وما هي أدوارنا في الإرتباط وإن أدركنا من فم الله كم أن العلاقة الجنسية ليست بالشيء النجس والشرير وليس عمل نهرب من وجه الله بعد إتمامه لئلا يحتقرنا لدنائتنا، سنحيا حياة سوية مريحة وسنرى كم أن الله هو أيضا شخص سوي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ارسل لنا

راسلنا على البريد والإلكتروني وسنتواصل معك في أقرب وقت.

Sending

Log in with your credentials

Forgot your details?