النزاعات

الرئيسية » العائلة » الرجل » النزاعات
بتاريخ
النزاعات
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

إن النزاعات لا تحدث في علاقات سطحية ولكن ماذا يحول علاقة عميقة إلى نزاع يحدد استمرارها من توقفه؟

نصف الحقيقة:

في يوم اشتكى لي أحد أن صديقه لا يكترث لأمره على الإطلاق وأنه دوماً يتساءل لماذا نحن أصدقاء وكانت النصيحة المثالية في ذلك الوقت أنتظر وأصبر فقد يكون مشغول فهدأ قليلاً وقال لي ربما وربما سأنتظر وفي يوم تكرر الأمر ولكن قرر هذا الشخص قرار أنه لن يتجادل في الموقف مرة أخري وقرر أنه لن يبدأ في حل المشكلة وبالصدفة كان لديهم نفس المناسبة فذهبا ولكن صديقي لم ينظر أو يلتفت لصديقه ولم يفعل أي شيء تجاهه وحين جاء صاحبه يدعوه لشيء قال له لست في المناسبة اليوم لأحقق رغباتك أنا هنا لأجل المناسبة فقط فصمت صديقه ومضى، منذ ذلك اليوم ظل صديقي يتساءل:

هل كنت عنيفاً جداً؟

هل سيكلمني ليعرف ما الأمر؟

هل هذه علاقة ستستمر؟

إمتلأ عقله بالأفكار و قرر أننا لن نتنازع مرة أخرى ففي كل مرة كان يعاتب صديقه كان يصرخ بوجهه ويقول له أنه متطلب ومقتحم و قرر أن يقطع علاقته به سراً دون أن يخبره.

جذر المشكلة:

المشكلة أنه في كل مرة كان ينظر على صديقه ولا ينظر للموقف، لم يكن ينظر لكل موقف على حدا من كل الجوانب ولكنه كان أناني ينظر لضرره الخاص ولا يحاول أن يفهم ماذا يجري في الجانب الآخرو لا ما ساعد على حدوث ذلك مما جعل صديقه دائم الصراخ وقت العتاب فاستمر الحال على ما هو عليه حتى اضطر لإنهاء كل شيء.

عزيزي ماذا تفعل في النزاعات والخلافات هل تتعاتب موقف بموقف وتصفي الأجواء في أسرع وقت ممكن؟ هل تتحدث عما يؤلمك بوضوح لتنهي الأمر؟ أم أنك تكتم الأمر مرة تلو الأخرى حتى تصبح المشكلة مشكلة شخص وليس موقف وتنتهي علاقتك بالشخص  دون سبب حقيقي يستحق؟

تابع معنا هذا الفيديو عن النزاعات وطرق التعامل معها.

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ