الشك

بتاريخ
الشك
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][vc_column_text]
[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

“آية (مزمور 34: 15): عَيْنَا الرَّبِّ نَحْوَ الصِّدِّيقِينَ، وَأُذُنَاهُ إِلَى صُرَاخِهِمْ. “

“آية (مزمور 31: 2): أَمِلْ إِلَيَّ أُذُنَكَ. سَرِيعًا أَنْقِذْنِي. كُنْ لِي صَخْرَةَ حِصْنٍ، بَيْتَ
مَلْجَإٍ لِتَخْلِيصِي. ”

“آية (مزمور 10: 17): تَأَوُّهَ الْوُدَعَاءِ قَدْ سَمِعْتَ يَا رَبُّ. تُثَبِّتُ قُلُوبَهُمْ. تُمِيلُ أُذُنَكَ “

 

خالق الفم أخيراً تكلم:

على ماذا تبارك الرب في نهاية السنة؟ وبعد تردُد شديد طلبت الميكروفون ووقفت قائلة: “لم أكن أنتوي أن أتكلم ولا أن أشارك ولكن ظننت ربما أحدكم يمُر بنفس المشكلة. كنت أغتاظ جداً وأستهزيء جداً بأي شخص يدّعي أن الله تحدث معه وكنت أقول لنفسي كيف يمكن لشخص أن يتوهم إلى هذه الدرجة أو أن يكذب إلى هذه الدرجة واليوم أريد أن أخبركم كيف أني تيقنت أن الله فعلاً يتحدث كما نتحدث نحن لبعض والأمر يحتاج فقط أن “أريد” أن أعرفه وأقدس وأخصص حواسي لأسمعه جيداً ومن هنا سأقدر أن أسمعه.


في أوقات نطلب من الله أن يظهر بوضوح في حياتنا وبالرغم من أننا نطلب هذا الأمر بشدة نشعر أنه لا يستجيب مما يؤدي لإستمرار الشك في وجوده أو محبته أو أي صفة من صفاته، لا يكون هذا الأمر بسبب أنه مُحتجب ولكن بسبب أننا لا نرى ونفتقد البصيرة والقدرة علي ربط الأحداث بمن أحدثها أو لأننا لا نريد أن نظهر مخطئين أو ناقصين بالرغم من حتمية هذه الحقيقة.

إن أردت تقدر:

عندما نشك نتمسك بأي برهان ولو صغير ونسير به أميال لعلنا نصل للحقيقة واليقين، تُرى هل نفعل الأمر ذاته مع الله؟ هل نربط أمور حياتنا وننسبها له فنتأكد، قال الكتاب المقدس أن: ” كل عطية صالحة هي من فوق نازلة من عند أبي الأنوار الذي يعطي الجميع بسخاء لا يُعير” ، إذا كنت تريد أن تنهي الشك الساكن فيك عن الله فعليك في أول الأمر أن تُحصي الخير في حياتك وكل العطايا الصالحة الفكرية والمادية والروحية، تلك العطايا التي وقفت أمامها مذهولاً من وجودها؟ وكنت تتسآل كيف حدث هذا، وقتها ستعلم أن هذا هو الله وهذه هي إجابات أسئلتك وشكوكك فقط نحتاج أن نتعلم كيف ننسب ما هو لله لله لنتعرف عليه ونجد إجابات أسئلتنا ونقضي على شكوكنا. كلنا نمر بهذه الضيقة ولكن علينا دوماً ان نتيقظ لكل خير في حياتنا حتي لا نقع في فخ الشك.

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][vc_column_text]
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ