إختيار شريك الحياة

الرئيسية » العائلة » آباء » إختيار شريك الحياة
بتاريخ
إختيار شريك الحياة
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

[vc_row type=”color” bg_color=”#f4f4f4″ border=”all”][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_column_text]

“أنا ماتجوزش واحدة مابتعرفش تطبخ” هذه الجُملة قالها زميل لي في أحد المؤتمرات ولذلك تعلمت من أحبته “الطبخ” من أجله!

أمينة

ذات يوم قال لي أحد أصدقائي تنبهي من طموحك فياعزيزتي “الطَموحات مش بيتجوزوا”..  فهذا أثار في داخلي عدة أسئلة.. ماهي نظرة الشباب للفتاة في الزواج؟! كيف يكون الإختيار؟ هل فقط في كونها تتمثل في “أمينة” تلك الشخصية التي كتبها نجيب محفوظ في رواياته..في كونها تعرف كيف تلبي طلباته وطلبات بيته فقط ولا يحق لها أن تطمح أو تقول رأيها!

إلا جيبه

ولكن كيف نختار نحن أيضاً “نون النسوة” وكيف ننظر لمن يريد الإرتباط.. فقد وجدتُ الكثيرات يقلن لي “الراجل مايعيبوش إلا جيبه” هل يتلخص دور الرجل في ذلك؟! ألا تحتاجين أشياء أخرى منه؟! فماذا عن تقديره لكي ورعايته ونظامه في المنزل؟!  فماذا عن غفرانكما لبعض وقت الإسائات؟! فماذا عن تفهمكم لإختلافات بعضكما؟ فالسؤال هنا، هل مازالت إختياراتنا سطحية؟! هل تفكر في الإرتباط فقط لأنك وجدت الفتاة الجميلة ذات الشهادة العُليا .. هل توافقين على دخولك “عش الزواج” لكونك وجدتي مصباح علاء الدين محقق الأحلام؟!

فالزواج هو إتحاد كيانين مختلفين.. كل منَا من بيئة وتربية وذكريات ونجاحات وإخفاقات مختلفة.. فنحن نتحد لنجد لغة مشتركة وأرض واحدة صلبة نقف عليها  فالزواج ليس فقط أن تجد عنصر واحد تفضله في الأخر سواء إن كان الجمال أو المال أو المنصب أو العائلة أو.. الزواج هو أن تجد “إنسان” يستحق أن تعيش معه بقية العمر الآتي إلا أن يفرق بينكما الموت أن تجد من تعطيه حياتك وتضحياتك ومجهوداتك  فالحُب والعلاقات يحتاجون لبذل مجهود!.. فهولا يتلخص فقط في كيف تختار ولكن أيضاً كيف ستعيش؟! كيف تكون حياتكما سوياً في الماديات والعلاقات والتحديات.. فأنت تأخذ خلطة وليس عنصر.. أنت تتحد مع إنسان أخر ليستكمل معك باقي الطريق!

عهد حُب

أحب جداً أن أستمع لعهد الزواج في الكنيسة ” أكون معك في الصحة والمرض والفقر والغنى والسعادة والضيق”هذاهو العهد الذي نعيش عليه عهد حب وإلتزام.. فمع من ستُقيم هذا العهد؟! [/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ